منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 25 - 11 - 2015, 03:54 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

هل يتم تدريب القضاة على مواجهة الإرهاب؟
هل يتم تدريب القضاة على مواجهة الإرهاب؟

أثار حادث استهداف مقر إقامة القضاة بمدينة العريش صباح أمس الثلاثاء، تساؤلا هاما بشأن تدريب القضاة على مواجهة أعمال العنف من المسلحين.
الحادث الذي استهدف فندق "سويس إن" في مدينة العريش ونفذه مسلحون بسيارة مفخخة، تبنته "ولاية سيناء"، وأسفر عن مقتل قاضيين و4 من عناصر الشرطة المدنية، وعامل كهرباء، وأصاب 14 آخرين. بحسب الرواية الرسمية.
بيانات الشجب والاستنكار، خرجت من المنصات الرسمية القضائية والحكومية، جميعها قدمت العزاء للضحايا، إلا أن إجراءات عملية أو الحديث عن حل لثغرة تأمين القضاة لم يطرح بعد.
عضو مجلس القضاء الأعلى المستشار عادل الشوربجي، أكد أن المجلس ناشد وزارة الداخلية مرات عديدة، لزيادة الاهتمام بتأمين القضاة في مقار إقامتهم، وساحات محاكماتهم، وأشار إلى أن "الإرهاب في سيناء" يحتاج لتعامل أمني حاسم بالاستعانة بأعلى الكفاءات من العناصر الأمنية والقوات الخاصة بخلاف بقية المحافظات.
وأوضح بأن جميع سيناريوهات حفظ أمان أعضاء السلطة القضائية مطروحة للنقاش أمام مجلس القضاء الأعلى المقرر انعقاده خلال الساعات القادمة.
أضاف: أن مقترح تدريب القضاة على وسائل التأمين والدفاع عن النفس ضد أي اعتداء مطروح، لكن الأمر بيد مجلس القضاء للبدء في إجراءات تنفيذه بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
مجلس القضاء الأعلى السابق قرر في منتصف مايو الماضي، من خلال بيان رسمي له، تشكيل لجنة لإنجاز بوليصة تأمين القضاة، عقب حادث استهدف ثلاثة قضاة بشمال سيناء أيضا وأسفرعن مقتلهم، أثناء استقلالهم سيارة خاصة.
إلا أن عضو مجلس القضاء الحالي عادل الشوربجي، نفى علم المجلس بأي إجراءات اتخدها سابقيه، وقال: "أنا أول مرة أسمع عن بوليصة تأمين تحدث عنها مجلس القضاء السابق".
قاضي بمحكمة الإستئناف، اتهم الأمن بالتقصير، مشددا على أن وزارة الداخلية تتحمل مسؤولية مقتل قاضيين بالأمس، مستنكرا ما أكده بأن قوات تأمين فندق إقامة القضاة ليست على مستوى الحدث والجاهزية المطلوبة للتأمين في منطقة ملتهبة بالأحداث "شمال سيناء"، مع احتمالية حدوث أي اختراق أمني في أي وقت.
وطالب القاضي، الذي رفض ذكر اسمه، مجلس القضاء الأعلى ونادي القضاة باتخاذ إجراءات سريعة تجاه تأمين مساكن ومقار القضاة، للحد من نزيف الدم والاستهدافات المتكررة على أعضاء السلطة القضائية، مؤكدا أن القضاة بشر وطبيعي أن تتأثر معنوياتهم بمثل تلك الحوادث.
عضو بالمكتب الفني للنيابة العامة، طالب القضاة بالتعامل مع من يتعدى عليهم من باب الدفاع على النفس، موضحا أن القضاة يحملون أسلحة خاصة بهم، وفي حالة مواجهتهم أي خطر ينبغي الرد عليه.



دوت مصر
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
مفكر قبطي يرفض تدريب كشافة الكنيسة على مواجهة الإرهاب
السيسى القضاة لهم دور بمواجهة الإرهاب
النور عن مواجهة الإرهاب
الحكومة: لن نتراجع عن مواجهة الإرهاب
تدريب الفتيات على مواجهة التحرش !!


الساعة الآن 08:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024