منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 27 - 10 - 2015, 04:16 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,265,175

حرب بين الجالية المصرية والإخوان في بريطانيا قبل زيارة السيسي
حرب بين الجالية المصرية والإخوان في بريطانيا قبل زيارة السيسي


أطلق التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، حملة حشد ضد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتبنت صحيفة "الجارديان" المملوكة لقطر، نشر عريضة لجمع توقيعات للاحتجاج ضد زيارة الرئيس ورفعها إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.


وحشدت ما تسمي "مبادرة تضامن مع مصر" للخروج في 4 نوفمبر المقبل في شارع "داوننج ستريت" بالعاصمة البريطانية لندن للاحتجاج على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى هناك.

وزعم الموقع الخاص بالمبادرة، عددا من الأسباب قال إنها مبرراته لرفض الزيارة، وكان من بينها عدم التزام مصر بتطبيق نظام ديمقراطى، والتذكير بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عقب عزل محمد مرسي.

ويقود وزير الخزانة بحكومة الظل البريطانية "جون ماكدونيل" حملة معارضة لإجبار رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" على إلغاء دعوته للرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة المملكة المتحدة.

وزعم ماكدونيل أن الرئيس السيسي زعيم عسكري ديكتاتوري، وهو السبب الذي برر به حملته التي أوضحت صحيفة الجارديان البريطانية أنه جمع في إطارها 55 توقيع رافض لزيارة السيسي من بينها توقيعه الشخصي، وشملت أسماء محسوبة على الجماعة من بينهم مها عزام، وأسامة رشدي.

ومن جانبها قالت الدكتورة إسعاد عِوَض، أحد أبناء الجالية المصرية في لندن، والمهتمة بالعمل السياسي، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن معظم الأسماء الواردة في العريضة ليس لها ثقل سياسي في بريطانيا، لافتة إلى أن "الجارديان" ممولة من دولة قطر وتتبنى موقف عدائى تجاه مصر وتناصر جماعة الإخوان.

وأشارت عوض، إلى أن عناصر الجماعة اعتمدوا في العريضة على أسماء من حزب العمال المعارض لسياسات الحزب الحاكم، وأيضا حزب الخضر الفاقد لأي ثقل سياسي.

وكشفت أنها تبنت عريضة مضادة تهدف إلى جمع توقيعات ترحيب بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى لندن، بهدف رفعها إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للرد على تحريض الإخوان عمليا، علاوة على احتفالات استقبال السيسي التي تعد لها الجالية على أعلى مستوى الآن.





نقلا عن فيتو
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الجالية المصرية فى ألمانيا يتجمعون أمام مقر إقامة السيسى
هكذا رد السيسي على احد ابناء الجالية المصرية ( اقباط المهجر )
الجالية المصرية بفرنسا يرحبون بـ السيسى بطريقة خاصة
شاهد كيف استقبلت الجالية المصرية في أمريكا السيسي
السيسي يشكر الجالية المصرية بفرنسا


الساعة الآن 12:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024