منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11 - 02 - 2015, 03:57 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

5 اعتقادات خاطئة لا تصدقيها عن صحة بشرتك
5 اعتقادات خاطئة لا تصدقيها عن صحة بشرتك
ذرت مجلة "صحة المرأة" الأمريكية من أن هناك اعتقادات خاطئة تماما تؤمن بها النساء بشأن صحة بشرتها، مما يمنعها من تناول أطعمة قد تكون محببة إليها، و لكن تخاف من أن تؤذي بشرتها.

الشيكولاتة وحب الشباب :
و أول هذه الاعتقتدات الكاذبة هو أن الشيكولاته تسبب حبوب الشباب، و الحقيقة أنه ليس بالضرورة لأن كل بشرة تختلف عن الأخرى في طبيعتها و استعدادها. و لتكوني في أمان دائما اختار نوع الشوكلاتة الأقل في السكريات و الدهون. و عامة ، فإن الشيكولاته الداكنة هي أفضل اختيار لمن تريد أن تستمتع و في نفس الوقت تحافظ على رشاقتها و بشرتها.

الأطعمة الغنية بالدهون :
أما الاعتقاد الخاطيء الثاني ، فهو أن الأطعمة الغنية بالدهون تجعل بشرتك زيتية و ذات مظهر سيء ، لكن الحقيقة هي أن بعض المأكولات مثل الفول السوداني أو السمسم أو المأكولات الغنية بجوز الهند و زيت الزيتون تحمل عناصر مهمة و مغذية جدا لبشرتك و أهم هذه العناصر هو فيتامين « E» الذي يساعد بشرتك على أن تكون نضرة و صحية.

منتجات الألبان :
و الاعتقاد الثالث الخاطيء هو أن منتجات الألبان تمنحك بشرة رائقة و جذابة، بينما أثبتت الدراسات أن اللبن البقري به دهون تضر جدا بصحة البشرة إذا ما زادت كميته عن حد معين، لذلك تنصحك المجلة باستبدال اللبن البقري بلبن الماعز و كذلك الجبن العادية بجبن الماعز حتى تكون أخف دهنا.

القهوة والكافيين :
و الأكذوبة الرابعة حول صحة الجلد هي أن القهوة و الكافيين عموما يسبب حب الشباب والبثور على البشرة ، إلإ أن الخبراء أكدوا أن الكافيين لا يسبب هذه الأعراض لكنه ربما يساعد في تدهور الأمور إلى الأسوأ إذا كانت هناك مشاكل بالفعل في بشرة من يتناولها. لذلك لا تحرمي نفسك من فوائد الكافيين للبشرة . فمثلا الشاى الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعدك على أن يكون لديك بشرة أكثر شبابا و حيوية.

السكر والبشرة :
و الأكذوبة الخامسة هي أن السكر الطبيعي أقل ضررا من السكر العادي على الجلد. و الحقيقة هي أن السكر هو السكر في جميع أحواله . و كل أنواع السكر لها نفس الضرر على الجلد ، فقد تسبب الالتهاب و الحساسية . كما أن البدائل الطبيعية للسكر قد لا تمنح جسمك القدر الكافي من الطاقة التي تحتاجينها . لذلك تنصحك المجلة بأن تتعاملي مع السكر بصفة عامة بحذر و ألا تأخذي منه سوى القدر القليل الذي يكفيكي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
اعتقادات خاطئة عن كلاب البيتبول
اعتقادات خاطئة حول كلاب البيتبول
اعتقادات خاطئة حول العناية بالشعر عليكِ التوقف عن تصديقها
اعتقادات خاطئة عن عادات الحيوانات
للرجال فقط اعتقادات خاطئة حول الحصول على عضلات البطــــــن


الساعة الآن 10:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024