منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 01 - 2015, 02:38 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

السيسي يمنح وسام العلوم لعدد من الدعاة
السيسي يمنح وسام العلوم لعدد من الدعاة
نقلا عن الوفد
منح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف، والذي نظمته وزارة الأوقاف بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات، الاحتفال وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لعدد من الشخصيات الدينية ومسئولي الأوقاف.
حيث منح الوسام كل من الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، والشيخ صالح السقطي، نجم الدين مدير مديرية أوقاف قنا السابق، والشيخ علي جودة مقلد، مدير مديرية أوقاف القليوبية السابق، والشيخ محمد محمود العجمي، مدير مديرية أوقاف أسيوط، والشيخ أحمد السيد تركي، مدير عام بحوث الدعوة، والسيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، وعبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية.
وكان السيسي قد شهد صباح اليوم احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف، والذي نظمته وزارة الأوقاف بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات، حيث كان فى استقباله المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية.
وقد حضر الاحتفال لفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة والشخصيات الدينية وسفراء الدول الإسلامية المعتمدين في القاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس ألقى كلمة خلال الاحتفال استهلها بتوجيه التهنئة إلى جميع المصريين، مسلمين ومسيحيين، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعام الميلادي الجديد، معربًا عن أمله في أن يكون عامًا سعيدًا على المصريين جميعًا وأن يحمل لهم الخير والسلام والاستقرار.
وأكد الرئيس الحاجة الماسة إلى التأسي بأخلاق النبي الكريم في المرحلة الحالية من بناء الدولة، خاصة في المثابرة والاجتهاد وأداء الواجب على أكمل وجه، فيما نقوم به من مشروعات قومية تُعيد وضع بلدنا في المكان المرموق الذي يستحقه بين الأمم.
وفي هذا الإطار، شدد الرئيس على أهمية اتقان العمل والارتقاء بالتعليم كعنصر رئيسي يتعيين الاهتمام به من أجل تحقيق الرقيّ والتقدم.
وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس شدد في كلمته على ضرورة ضبط منظومة القيم الأخلاقية بالشكل الذي يحد من حالة الفوضى ومظاهر الانفلات التي تفشت في المجتمع حاليًا.
وأوضح الرئيس أن ما نشهده من ظواهر إرهابية يعود في الأساس إلى الفهم الخاطئ لصحيح الدين الحنيف وتعاليم الرسول الكريم. وطالب السيسي في هذا الصدد شيوخ الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء بسرعة الانتهاء من عناصر خطاب ديني جديد يتواكب مع مستجدات العصر، وذلك بتصويب المفاهيم وعرض حقائق الأمور، تجديدًا واعيًا ومسئولًا، يتخذ من كتاب الله وسُنة نبيه منهاجًا أساسيًا ويحفظ قيم الإسلام وثوابته ويقضي على الاستقطاب الطائفي والمذهبي ويعالج مشكلة التطرف، والفهم المغلوط أو المنقوص للإسلام.
كما أكد الرئيس أن الدولة لن تألوا جهدًا في مساندة الأئمة والدعاة، وفي توفير المناخ المناسب لأدائهم للدور المأمول منهم خلال المرحلة المقبلة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الرئيس السيسي يمنح مدير عام اليونسكو وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
السيسي يمنح الشهيد بركات أعلى وسام في الدولـــــــة
بالصور.. السيسي يمنح التهامي وسام الجمهورية
بالأسماء.. السيسي يمنح وسام العلوم والفنون لعدد من العلماء المصريين
الرئيس يمنح أوسمة العلوم والفنون لعدد من رجال الأزهر والأوقاف


الساعة الآن 10:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024