منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09 - 08 - 2014, 01:35 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,354

مباحثات القاهرة .. أين وصلت ؟ .. وما هو السيناريو القادم !؟
مباحثات القاهرة .. أين وصلت ؟ .. وما هو السيناريو القادم !؟
دنيا الوطن


يحاول الجميع وعبر كافة الوسائل ان تتكرس انظارهم تجاه القاهرة ،بانتظار تصريحات المفاوضين حول وقف اطلاق النار في غزة ، ووقف العدوان بشكل نهائي.

الشارع الفلسطيني بين متفائل ومتشائم ، ربما لفشل الجهود لأكثر من مرة ، بالوقت الذى بثت المصادر أملا كبيرة بالشارع الغزى حول موافقة الاحتلال الإسرائيلي على بنود المقاومة .

المصادر الخاصة وعبر اتصالات مكثفة كشفت عن وجود تقدم بمحادثات التهدئة ، بينما ما يشاع الان عبر وسائل الاعلام عن عدم التوصل هي محاولة من الاحتلال خلق حرب نفسية داخل اوساط الشارع الغزى .

الخبير بالشأن الإسرائيلي " اكرم عطاالله" استبعد ان تحمل الساعات القادمة بشائر خير فيما يتعلق بالتهدئة ، معللا ان اسرائيل لا تريد ان تظهر للدول الصديقة انها خسرت جولتين الميدان والسياسة ، بالوقت الذى تمكنت فيه المقاومة من قتل اكثر من60 جنديا خلال عمليتها البرية على غزة.

كما اوضح " عطاالله " في تصريح لـ" دنيا الوطن " بأن الاحتلال الإسرائيلي لا يظهر عليه بوادر حسن النوايا ، وهو يحاول ان يتهرب من خلال عدم رده على مطالب المقاومة ،متوقعا ان يكون هناك انسحاب ووقف لإطلاق النار من جانب واحد ، حتى لا يسجل الاحتلال خسارة له، وما تفعله اسرائيل هو مضيعة للوقت لا اكثر من خلال الذى لا يتحمل فيه الفلسطينيين عناء اكثر من الذى مضى.

وفى نفس السياق قال د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية : ان اسرائيل لم تقدم حتى الان اي رد على المطالب الفلسطينية .

واكد البرغوثي في تصريح لـ" دنيا الوطن" ان بعد اتصاله بالوفد الفلسطيني في القاهرة ان اسرائيل تتعمد في اطالة المفاوضات و تعطيلها دون ان تقدم اي اجوبة لانها تريد ان تفرض وقف اطلاق نار من جانب واحد اي ان يكون هناك وقف اطلاق نار من الجانب الفلسطيني مع استمرار الجيش الاسرائيلي و طائراته و مدافعه في قصف غزة برا و بحرا و جوا حيثما و اينما شاء .

واضاف : من المضحك ان اسرائيل تتذرع بيوم السبت لوقف التفاوض في حين تستمر بالقصف و القتل و التدمير في هذا اليوم .

من ناحيته اشار د. واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الى عدم وجود تقدم معلن في المحادثات بالقاهرة ، ولا يوجد ردود فعل اسرائيلية او تعليق على الورقة المصرية والمطالب الفلسطينية بشكل عام .

وأكد" ابو يوسف" في تصريح لـ" دنيا الوطن " بأن الجهود تبذل ، وبقصارى جهدها من أجل تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة اخرى يتخللها مواصلة المحادثات لمحاولة الخروج من الازمة القائمة ووقف شلال الدم في غزة.

وكانت فصائل المقاومة شكلت وفد موحد للمطالبة بشروط الشعب ضمن المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصر في العاصمة (القاهرة) لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والتي اندلت منذ 34 يوماً، وقد توصل الجانب المصري لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة وتلاها مفاوضات دون أي تقدم حيث غادر وفد الاحتلال الإسرائيلي القاهرة بحجة عيد اليهود الأسبوعي (السبت) على أن يعود ليل الأحد لاستكمال المفاوضات.

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
وصلت القاهرة طائرة الأحلام الخامسة
جلسة مباحثات بين السيسي والعاهل الأردني بمطار القاهرة
لو فشلت مباحثات القاهرة ماذا بعد ..!؟
عباس يعقد جلسة مباحثات بمطار القاهرة
وفد إماراتي يصل القاهرة ظهر اليوم لإجراء مباحثات حول دعم التعاون الاقتصادى


الساعة الآن 08:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024