منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10 - 03 - 2014, 12:19 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,707

صحيفة أمريكية .. السعودية تهدد

صحيفة أمريكية .. السعودية تهدد





كشفت صحيفة «هفنجتون بوست» الأمريكية، أن المملكة العربية السعودية هددت بفرض حصار على دولة قطر عن طريق «البر والبحر» في حالة عدم قطع علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين، وإغلاق قناة «الجزيرة»، وإغلاق فروع مركزي «خلية تفكير» و«بروكنجز الدوحة للتحليلات السياسية» التابعين للولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها، الأحد، إن التهديدات السعودية أدلى بها وزير الخارجية الأمير سعود بن فيصل، في اجتماع وزراء الخارجية لمجلس التعاون الخليجي.
وأوضحت الصحيفة، أن طلب السعودية بإغلاق اثنين من فروع المراكز الأمريكية المرموقة في قطر قد يصيب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ«إرباك شديد»، خاصة وأن الأخير قرر زيارة الرياض نهاية الشهر الجاري.
وأشارت إلى أن وزير التجارة الخارجية الأمريكية قد أبلغ في وقت سابق السعودية وقطر والإمارات، أن التعاون الاقتصادي «شرط أمريكي» للتعاون الأمني مع واشنطن.
ولفتت الصحيفة إلى أن التهديدات السعودية نُقلت بشكل خاص إلى الدوحة قبل إعلان المملكة «جماعة الإخوان، وحزب الله السعودي، والحوثيين، وداعش، وجبهة النصرة» منظمات إرهابية.
وأوضحت الصحيفة أن قطر لا تخشى التهديد السعودي بفرض حصار بحري، ولكن تتخوف من الحصار البري، لأن الشركات تنقل كمية كبيرة من المواد الغذائية والسلع الطازجة إلى الدوحة عبر الحدود السعودية، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، يدعم أمير قطر تميم بن حمد، بعد سحب السعودية والإمارات والبحرين سفرائها.
واختتمت الصحيفة الأمريكية تقريرها قائلة: «سنرى حربا دبلوماسية مفتوحة مثيرة للاهتمام بين الرياض والدوحة، وهي حرب بين جيلين من حكام الخليج الملك عبدالله بن عبدالعزيز البالغ من العمر 89 عاما، مقابل لاعب يبلغ من العمر 33 عاما الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر».



المصدر : صحيفة أمريكية .. السعودية تهدد
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
هذا ما قالتة صحيفة أمريكية عن الاقباط فى مصر
صحيفة أمريكية تصف أوباما بـ الجبان
صحيفة أمريكية .. السعودية تهدد بفرض حصار شامل على قطر.
صحيفة أمريكية: بعد تمسكه بالإعلان..
صحيفة أمريكية تتحدث عن 100 يوم من حكم مرسي


الساعة الآن 01:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024