منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 01 - 2013, 02:15 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

الأسوانى: مرسى يُخرِّب الوطن من أجل الإخوان



الأسوانى: مرسى يُخرِّب الوطن من أجل الإخوان

أكد الكاتب والروائي الكبير الدكتور علاء الأسواني، أن خُطَب الرئيس محمد مرسي تستحق أن تكون رواية جديدة، حيث إن الرئيس يستخدم لغة تراثية ومتحفية لم تعد تستخدم، فضلاً عن شعارات بالية مثل "مصر لن تركع"، مشيرًا إلى أنه لا يهين الرئيس ولكن يعبر عن رأيه ومستعد للمساءلة، خاصة وأن مرسي وصل لما يسمى بمبدأ انفصال الديكتاتور بعد 5 أشهر فقط وأصبح، وكأنه يكلم شعبًا وبلدًا آخر.
وأضاف الأسواني، اليوم الثلاثاء، في لقاء خاص مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج صباحك يا مصر على قناة دريم، أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين هو الذي يتخذ كافة القرارات، أما الرئيس مرسي فيقتصر دوره على تطييب خاطر الشعب، بالدعوة مثلاً لحوار غير جاد، لافتًا أن مرسي كان يُعد من أكثر الوجوة طاعة لرؤسائه داخل التنظيم الإخواني، وهذه العلاقة التنظيمية مازالت موجودة، حتى بعد أن وصل للرئاسة.
وأشار الأسواني إلى أنه استجاب لدعاوى الرئيس مرسي للحوار واللقاء ثلاث مرات، ثم اعتذر عن كافة الدعوات بعد ذلك، لأن اللقاءات مجرد أجواء إخوانية احتفالية كرنفالية لإلتقاط الصور فقط، مؤكدًا أن الوعد عند الرئيس مرسي يعتمد على نظرية "إن أمكن"، وليس "إلزاميًا".
وتوجه الأسواني، برسالة إلى الرئيس مرسي، قائلاً: "اتق الله، فمن السيء أن يكون تخريب الوطن هو ثمن رغبة الإخوان في السيطرة على الدولة".
وحول دعوة الدكتور عصام العريان، القيادي بالحرية والعدالة، لعودة اليهود إلى مصر، قال الأسواني، إن العريان يعاني من كثرة الكلام ولغو الحديث، وإساءة استعمال موقع "تويتر"، مؤكدًا أن دعوة القيادي الإخواني لعودة اليهود إلى مصر، موجهة ومصدرة للخارج، فهو لا يعرف معلومات عن اليهود ولماذا خرجوا.
وطالب الأسواني الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان بقراءة الواقع بصيغة جيدة وترك الرئيس مرسي يعمل منفردًا، داعيًا المرشد إلى الكشف عن مصادر تمويل جماعة الإخوان.
وأشاد الأسواني بالقوى المدنية، مؤكدًا أنه يعرف جيدًا أن الدكتور محمد البرادعي لا يميل وغير متحمس ولا يريد أصلاً أن يكون رئيسًا للجمهورية، مؤكدًا أن البرادعي رجل وطني، ولكنه يتعرض لحملات تشويه ظالمة.



بوابة الوفد الاليكترونية
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
عبود الزمر لـ«الوطن»: «مرسى» لن يعود.. وعلى «الإخوان» تقديم تنازلات لمصلحة الوطن
الأسواني: استغلال الإخوان لما حدث في سيناء بهدف عودة مرسي "حقارة سياسية"
مذكرًا مرسى بتعهداته ..الأسوانى لمرسى: لم تفز بأصوات الإخوان
«الوطن» تكشف الاتصالات السرية بين الإخوان و«العسكرى» قبل إعلان فوز «محمد مرسى»
محمد الأسوانى لـ"الوطن": لم ولن أدعم مرسي


الساعة الآن 07:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024