منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 10 - 2012, 02:59 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,537

إحباط محاولة إغتيال وزيرا «التعليم» و«البيئة»



إحباط محاولة إغتيال وزيرا «التعليم» و«البيئة»


أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الغربية لشبكة الاعلام العربية "محيط" أن المتفجرات التى تم العثور عليها أمس داخل سيارة على طريق كفرالشيخ أمام عزبة خليل مركز قطور هى لخلية ارهابية يتزعمها طالب أزهرى كانت تستهدف اغتيال وزيرا التعليم والبيئة خلال زيارتهما للمحافظة أمس –الأحد.

وأشار المصدر إلى أن الطالب الهارب والذى اعترف والده بأنه ضمن جماعة الجهاد تم تدريبه على يد عناصر وجماعات بطريقة جيدة وبإمكانيات عالية لتنفيذ مخططه.

كانت أجهزة الأمن قد قامت بإقتحام شقة كان يتردد عليها المتهم الهارب بمدينة قطور وعثر بداخلها علي كميات من البارود الأسود والأصفر والأبيض وبعض المواد الكيماوية وكميات من الأسلاك والأدوات المستخدمة فى صنع المتفجرات عبارة عن 4 كيس من بودرة بارود أبيض و2 كيس عجينة بارود أسود وكيس بداخله مادة جيرية تشبه الكربون وكيس بودرة صفراء لمادة الكبريت و23 كيس صغير لمادة الكاربونامو وزجاجة بها بنزين وحامض نتريك مركز وقطع معدنية تستخدم كمتفجرات وخنجر سونكي وغويشة معدنية وبونطة شنيور صلبة لثقب المعادن والعبوات وأجندة مدون بها طرق تصنيع المتفجرات ومبلغ مالي قيمته 200 يورو و35 كيلو جرام تترات الأمونيوم وجوال به تترات الأمونيوم .

وتبين أنها شقة يسكن فيها شقيق الطالب المتهم وأنه كثير التنقل والسفر على المسافات والطرق الطويلة قام بتأجيرها من شخص يدعي "ميمي السيد أبوالخير بدعوى أنه عريس مقبل على الزواج وتبين من التحريات أنه قام بتأجيرها بإسم وهمى مغاير لإسمه الحقيقى وقام بدفع مبلغ كبير كمقدما للشقة يساوى 3 اضعاف الإيجارالحقيقى.

لافتا أن الاجهزة الامنية فرضت حالة من الاستنفار الأمني بنشر قوات من الشرطة السرية بكافة الشوارع والمناطق المحيطة للشقة تحسبا لعودة أحدهما إلى الشقه لاستلام أثاث الشقة وإسترداد ماتبقي له من أموال من صاحب المنزل .

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صالح المصرى مديرأمن الغربية إخطارا يفيد وقوع مطاردة بين قوة من الشرطة خاصة بتأمين طريق طنطا – كفر الشيخ ومجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة مما تسبب فى إصابة أمين الشرطه وفر المتهمين هاربين .

على الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد خالد العرنوسي مدير المباحث الجنائية وعثرت قوات الأمن على السيارة معطلة نتيجة إصطدامها بتل من الرمال الخاص بإنشاء الطريق الجديد المؤدى لكفر الشيخ وبتفتيشها عثر بداخلها على قنبلة يدوية محلية الصنع و4 متفجرات وطلقة عيار 9 م طويل وبطاقة رقم قومى تحمل إسم باسم السيد طالب بكلية الدعوة الاسلامية – جامعة الازهر- مقيم حوين مركز قطور ، كما عثر بجوار السيارة على طرف سلك مدفون فى الرمال طوله حوالى 15 مترا تم سحبه بمعرفة خبير المتفرقعات وتبين أنه مثبت به مفجر.

وبالكشف عن السيارة تبين أنها ملك ناصر رشاد و باستهداف منزله تم ضبطه ولم يتم العثور علي شئ داخل منزله واعترف بتأجير سيارته للمدعوا " باسم " منذ 10 ايام ولم يعرف نشاطه ولا حقيقة أعماله تم ضبطه وجاري عرضه علي النيابة وتم تحرير محضر رقم 8446 وأخطرت النيابة للتحقيق.


المحيط

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أول محاولة إغتيال فاشلة لـ ترامب
عاجل: محاولة إغتيال قائد حرس تأمين دار القضاء العالي
عاجل جدا نجاة مرتضي منصور من محاولة إغتيال علي يد الإخوان
مجهول يطعن قيادي إخواني.. والجماعة: محاولة إغتيال
الأهرام تتورط في فبركة خبر محاولة إغتيال الرئيس


الساعة الآن 01:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024