منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 29 - 09 - 2017, 11:30 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,144

ليبيا تعلن ضبط منفذ ومصور مذبحة الأقباط وتتهم «حماس» بتهريب أسلحة إلى مصر


ليبيا تعلن ضبط منفذ ومصور مذبحة الأقباط وتتهم «حماس» بتهريب أسلحة إلى مصر
أعلنت النيابة العامة الليبية، أمس، إلقاء القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين فى ليبيا، التى وقعت فى مدينة سرت فى 15 فبراير 2015، وخلية تابعة لحركة «حماس» نسبت إليها النيابة تهريب أسلحة إلى مصر.
وقال الصديق الصور، الناطق باسم النائب العام الليبى فى مؤتمر صحفى بالعاصمة الليبية «طرابلس» نقلته فضائيات ليبية أمس، إن «واقعة ذبح الأقباط المصريين جرت خلف فندق المهارى فى سرت، وتم تحديد أماكن دفن جثث الضحايا المصريين فى المدينة وجار البحث عنهم». وأضاف، خلال المؤتمر الذى كان مخصصاً للإعلان عن تفاصيل عمليات إرهابية شهدتها ليبيا أنه «جرى القبض على خلية من حركة حماس، مكونة من 4 أفراد، كانت مسئولة عن تهريب ونقل أسلحة إلى مصر وتسريب معلومات أمن دولة». وتابع «الصور» قائلاً إن عناصر الخلية كانوا موجودين فى مدينة «بنغازى» ثم انتقلوا إلى «طرابلس» وقُبض عليهم هناك. وعن تنظيم «داعش» فى «سرت» قال الناطق الليبى إن «أكثر عناصر التنظيم من الجنسيات التونسية والسودانية والمصرية».
القوات المسلحة: تدمير 10 سيارات دفع رباعى محملة بذخائر وأسلحة ومواد مهربة عبر الحدود الغربية
وأفاد بيان للقوات المسلحة المصرية أن تشكيلات من القوات الجوية المصرية أقلعت لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبُّع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها، بناء على معلومات تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى، وأضاف البيان أن العملية أسفرت عن استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وقالت مصادر أمنية إن قوات الشرطة فتحت الطريق الدولى بين مدينتَى العريش والشيخ زويد عقب إغلاقه أكثر من ساعتين، صباح أمس، لتنفيذ عملية تمشيط موسعة للطريق بواسطة رجال المفرقعات للكشف عن العبوات الناسفة تحسباً لقيام مجموعات مسلحة بزرع عبوات تحت جنح الظلام بغرض استهداف القوات. وقال شهود عيان إن القوات الأمنية سمحت بمرور السيارات بالاتجاهين بما فيها حافلات نقل المعلمين المقبلين من العريش باتجاه مدارس الشيخ زويد، بعد انتهائها من عملية التمشيط.
وأفادت مصادر قبلية أن مجموعة مسلحة حرقت معدات وسيارات نقل كبيرة مملوكة للأهالى بمناطق وسط سيناء، للمرة الثالثة خلال الشهر الحالى، وأضافت أن مجموعة مسلحة أقدمت على حرق 5 سيارات نقل محملة بالأسمنت مملوكة للأهالى على الطريق الأوسط بوسط سيناء.
وأعلن عضو المكتب السياسى لحركة «حماس» موسى أبومرزوق، فى حوار خاص لـ«الأناضول»، أن حركته بدأت تأسيس علاقة ثقة متبادلة وتعاون استراتيجى مع الجانب المصرى، مضيفاً: «لدينا قرار داخلى فى الحركة بالانفتاح على مصر والوصول إلى علاقة استراتيجية معها»، وأشار إلى وجود تطور فى العلاقة بين حركته ومصر، مضيفاً أن عدداً من قيادة الحركة سيوجدون بشكل دائم فى مصر لتنسيق العلاقة معها ومتابعة حيثياتها، وتوقع «أبومرزوق»، حسب الوكالة، تغييراً فى السياسة المصرية تجاه فتح معبر رفح البرى، ونفى تطرق وفد حركته، خلال زيارته للقاهرة، إلى ملف تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلى.
هذا الخبر منقول من : الوطن
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
لغز الأرقام على أسلحة منفذ مذبحة نيوزيلندا
جريدة تستفز الأقباط وتتهم الأساقفة والكهنه بسرقة أموال العشور
السلطات الليبية تعلن أسماء منفذي مذبحة الأقباط
مفاجأت صادمة عن سيد فاروق منفذ مذبحة كاليفورنيا
ليبيا تمنع المصريين من دخول أراضيها وتغلق منفذ مساعد .. وتكدس المواطنين أمام منفذ السلوم


الساعة الآن 10:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024