منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 02 - 2016, 04:13 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,259,413

الافعي الجرسية
الافعي الجرسية
وتسمي ايضا بالافعي المجلجلة ، فغابات الامازون مليئة بجميع انواع الافاعي المختلفة ، ولكن اكثرهم دموية بالنسبة للبشر هي الافعي الجرسية ، فهي افاعي يتم التعرف بسهولة بالرغم من ان هناك 32 نوع معروف من الافاعي الاخري التي تعيش في امريكا الشمالية والجنوبية ، ترتبط الافاعي اساسا مع المناطق الصخرية القاحلة والصحراوية فهذه الصخور تسمح لهم بالعثور على انواع مختلفة من السحالي والحشرات والقوارض ، ويمكن العثور عليها ايضا في الغابات والبراري والمستنقعات ، الافعي الجرسية من انواع الافاعي اكلة اللحوم ومعروفة بانها تتغذى على المخلوقات الصغيرة .
متوسط عمر الافعي الجرسية حوالي 10-20 سنة ، ويصل طولها الي 5 اقدام كما انها تزن حوالي 2.3 كيلوجرام تقريبا ، سميت بالافعي الجرسية وذلك لوجود مايسمي بحشرجة الموت في نهاية ذيولها والتي تنتج بدورها صوتا عاليا لكي يحذر الحيوانات المفترسة بالا تقترب منه .
موسم التزاوج عند الافعي الجرسية يحدث خلال فصلي الربيع والصيف والخريف، وذلك تبعا للانواع ، وانثى الافعي الجرسية تلد مابين 8 - 10 افعى صغيرة ، ويتم تجهيز الافاعي الشباب مع السم المركز و تكون اكثر خطورة من الافاعي الكبار .
فالافاعي الجرسية هي سامة للغاية فهي تنتج سم درجة سميته قوية جدا والذي يدمر خلايا الدم والاوعية ، فلدغات الافعى الجرسية تكون قاتلة للانسان اذا لم يتم علاجها مع ترياق فورا .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نبات الأفعى الجرسية
الافعى الجرسية المجلجلة
الأفعى الجرسية الشرقية
الأفعى الجرسية
افعى امريكا الجنوبية الجرسية


الساعة الآن 02:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024